اهمية منطقة بيليكدوزو

تعتبر بيليك دوزو مدينة جديدة نسبيًا، وقد اكتسبت جوًا ترحيبيا للقادمين الجدد دون أي تقسيم أو تمييز اجتماعي حيث تعتبر مركزاً لعديد من الثقافات المختلفة. على مدى السنوات القليلة الماضية، نمت شعبية المنطقة بشكل كبير، وأصبحت نقطة ساخنة للاستثمار العقاري والتجاري وتعد من بين أسرع المناطق تطوراً ونمواً حيث جعلت الأراضي والعقارات مستثمريها أكثر ثراءً في فترة زمنية قصيرة.
بيليك دوزو هي بلدية حديثة وعريقة تقع غرب الجزء الأوروبي من اسطنبول، تركيا، شمال بحر مرمرة، جنوب إسنيورت، شرق بويوك شكمجة وغرب أفجلار.

على الرغم من أن الأحياء الفقيرة شائعة في معظم اسطنبول إلا أنها نادرة في بيليك دوزو، أظهر مسح أجراه مجلس المدينة أن 40٪ من السكان لديهم شهادة جامعية. تجذب بيليك دوزو الطبقة المتوسطة العليا بسبب بنيتها التحتية الجيدة وتشهد إنشاء مشاريع فاخرة جديدة بالإضافة إلى قربها الشديد من منطقة مطار أتاتورك السابق، مما يجعل بيليك دوز مكانًا مرغوبًا للعيش فيه، كما أنها تحوي العديد من مراكز التسوق في إسطنبول مثل مرمرة بارك وتوريوم.

تتميز منطقة بيليك دوزو بمعاييرها الصحية وجودة الحياة المقدمة حيث تزيد المساحة الخضراء لكل شخص في بيليك دوزو عن 10 أمتار مربعة وتعتبر نسبة جيدة مقارنة بالدول الأوروبية.

أما بالنسبة للمواصلات، هنالك الكثير من الخيارات النقل أهمها المتروبوس الذي يوصل الأوروبية بالقسم الأسيوي، والذي يعمل 24 ساعة باليوم إضافةً إلى خط المواصلات العامة.